الرياض عاصمة الإعلام العربي أثر وتأثير

G20 Leaders Met in Bueros Aires on 30 November and 1st December

تم اختيار مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، كعاصمة للإعلام العربي لعام 2018-2019، من قِبل مجلس وزراء الإعلام العرب. وأكد المجلس في قراره الصادر عن الدورة 49، التي عقدت الأربعاء 9 مايو/أيار الجاري، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة. وأكد المجلس على "تبني القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي بالتوازي مع اختيار عاصمة عربية سنويا كعاصمة للإعلام العربي". لما لها من أهمية في وجدان العالم العربي.

ويأتي ذلك لما تتمتع به المملكة من مكانة على المستوى العالمي، ولما تقدمه من خدمة لقضايا الأمة العربية، وللتطور والزخم الإعلامي الذي تعيشه، خلال السنوات الأخيرة، مما سينعكس ذلك بالإيجاب على هذا الاختيار ليدعم الإعلام العربي بشكل عام.

سبب الاختيار

اختيــار مجلــس وزراء إعلام العــرب للريــاض عاصمــة الإعلام العربــي يؤكــد أهميــة الــدور الــذي تؤديــه المملكة مـن خـلال سياسـاتها الإعلامية في خدمـة قضايـا الإعلام العربـي المهمـة وإيصالهـا إلـى الـرأي العـام الدولــي.

كانت وما زالت المملكة قوة داعمة لقضايا العالم العربي على كافة المستويات الإعلامية. اختيــار الريــاض عاصمــة الإعلام العربــي ســيحقق نجاحــات كبيــرة تدفــع الإعلام العربي للسير على منوالها للرقي بالرسالة الإعلامية في المنطقة.

يأتـي اختيـار الريـاض عاصمـة الإعلام العربـي تأكيـداً لأواصـر العلاقـات المتينـة التـي تربـط المملكة بـدول العالـم، ولعظـم المكانـة التـي تتمتـع بهـا في العالـم العربـي. يسـهم هـذا القـرار بفاعليـته في تطويـر المؤسسات الإعلامية العربية والإسلامية، لتكـون علـى مسـتوى التحديـات التـي تمـر بهـا الأمة، في عـدد مـن الـدول مـع تزايـد نفـوذ الميليشيات ذات الأجندة الخارجية. يأتــي اختيــار الريــاض عاصمــة الإعلام العربــي بالتزامــن مــع العديــد مــن النجاحــات الكبيــرة التــي تعيشــها المملكة.